أركوس: ثـورة الألعاب الإلكتــرونيـــة



أعلنت شركة أركوس Archos الفرنسية عن إطلاقها لجهاز الألعاب المحمول Gamepad 2، وهو عبارة عن جهاز لوحي مزود بنظام أندرويد ومخصص للألعاب الإلكترونية. أركوس أطلقت النسخة الأولى من جهازها اللوحي للألعاب قبل نحو عام ولكن النسخة الثانية التي طرحتها هذا العام تأتي أكثر إقناعاً من سابقتها، بحيث تحتوي على العديد من المميزات التي تضمن  للمستخدمين متعةً لا مثيل لها. 
على الصعيد التقني لم تختلف نسخة أركوس الحالية عن نسخة العام الماضي، كالمعالج المركزي  رباعي النوى والذاكرة العشوائية بحجم ٢ جيجا بايت بالإضافة للذاكرة الداخلية بسعة ٨ أو ١٦  جيجا بايت، مع إمكانية توسيعها عن طريق شرائح الميكرو سيدي.  يضمن نظام تشغيل الأندرويد الذي يعتمد عليه، إمكانية تنزيل التطبيقات بسهولة من متجر جوجل وبالتالي الإستفادة من آلاف التطبيقات المتوفرة للأجهزة اللوحية، ويتميز الجهاز الجديد أيضاً بشاشة عالية الدقة ذات الثمان بوصات والمزودة بخاصية اللمس. ويمتلك جهاز أركوس الجديد لوحة تحكم وعصي تناظرية والعديد من أزرار التحكم إسوةً بأفضل أجهزة الألعاب المحمولة.
بخلاف أجهزة الألعاب الأخرى المنتشرة في الأسواق ومواقع  الإعلانات المبوبة  فإن Gamepad 2 يحتوي على ميزة الإتصال بشبكة الإنترنت كميزة أساسية، فهو يدعم تقنيتي الواي فاي والبلوتوث ولكنه لا يدعم الـ 3G، وهذا أمر طبيعي كونه مخصصاً للعب بشكل أساسي، هذا الأمر لا يعني أن استخدامه مقتصر على الألعاب فقط، فيجب أن لا ننسى أن هذا الجهاز يدعم نظام تشغيل أندرويد والمصمم أصلاً للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وبالتالي بإمكان مستخدميه تصفح شبكة الإنترنت ومشاهدة الأفلام إضافة لإستخدام الكم الهائل من التطبيقات.
يحتوي الجهاز الجديد على أربع ألعاب مدمجة، وبواسطة تطبيق GameZone المدمج يمكن الحصول على ألعاب جديدة لجهاز  Gamepad 2 عن طريق الإتصال بشبكة الإنترنت وتصفح المواقع المختصة. الجهاز الجديد يعتبر من أبرز منافسي جهاز سوني المحمول والمعروف باسم فيتا، كما أنه قادر على منافسة الأجهزة اللوحية الأخرى نظراً لمزاياه العديدة، خصوصاً أن سعره لا يفوق الـ ٢٠٠ دولار أمريكي.

 بقلم : سماح السعداوي
 

قد يعجبك أيضا :

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :
أنترنت

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...